Sunday, September 04, 2005

A story... told in the Jordanian way :)

Source: http://jameed.blogspot.com/

كان يا ما كان في قديم الزمان . ملك عنده ثلاث بنات حب في يوم من الايام انه يختبر حبهم اله . جاب الكبيرة (وجه البكسة) وقالها : يابا يا حبيبتي قديش بتحبي ابوك الملك
.البنت من غير تفكير : بحبك قد ما السمك بحب البحر
.الملك فكر وقال في باله : ايهو السمك بقدر يعيش بدون بحر . هاي البنت بتحبني كتير .
وقال الها : انا كنت عارف انك بتحبيني بس مش لهدرجة . وقام اعطاها قصر كبير ومجوهرات
.جاب البنت التانية (واسطة العقد) وسألها نفس السؤال .
فقالتله : بحبك قد ما الطير بحب السما . انبسط الزلمة وكيف . واعطاها قصر جنب اختها ومجوهرات وميمعة
.بعدين جاب البنت الصغيرة (اخر العنقود اللي بموت فيها) وسألها نفس السؤال . قامت جاوبته : بحبك قد ما الدقة بتحب الشطة
.الزلمة زعل وعصب وقام لفحها كف خلا ايديها ورجيلها اربعة . ومسكها من شعرها وزتها برة القصر . وما رضي يسمع منها ولا نص كلمة .
البنت دارت بالحواري وعلى ارصفة الطرقات وتسمع كلمة من هاد وكلمتين من هداك . لغاية ما ربنا حن عليها واجاها مزارع مسكين على باب الله حبها وحبته وراحوا سكنوا بالكوخ تبعه اللي بنص الغابة . طبعا اول اشي تزوجوا بلاش مخكم يروح لبعيد عارفكم انا .
ودارت الايام ومرت الايام ما بين بعاد وخصام . وفي يوم من الايام كان الملك قاعد بتصيد بالغابة ونسي حاله وسرح وضاع بالغابة . دور على المرافقين . ولا هم هون . طب الحرس . فص ملح وداب . وين الشباب ؟؟؟؟؟ لا حياة لمن تنادي .
ضل الملك يمشي ويمشي .لغاية ما لقي هالكوخ الصغير . قال يلا بفوت برتاح وباكلي لقمة . دق على الباب فتحلوا صاحب البيت وهو مش عارفه . دخلوا جوا وهو شايفه تعبان . وصار يحكي مع الزلمة. مرته مش خافي عليها الصوت . قام الزلمة بيقول للمرةاذبحيلنا جاجتين خلينا نتعشى ونعشي الضيف . المرة مين طبعا ؟؟؟؟؟ واضحة بنت الملك المقصوفة الصغيرة .
بدت تشتغل بالجاجات وخطر على بالها فكرة . نادت جوزها وقالتله خود شوية الدقة هاي مع صحن زيت سلكو فيهم على بين ما يخلص الاكل شكله الزلمة ميت جوع . والله الزلمة عجبته الفكرة وقام حطالزيت والدقة قدام الملك وقاله : اتفضل يا عمي على بين ما يجهز الاكل . الملك ميت جوع وهو بحب الدقة كتير . ما بلع اول لقمة ولا صار بده يستفرغ . وصاح بالزلمة : ولكشو هاد دقة من غير شطة ؟؟؟ كيف بتاكلوها هاي ؟؟؟!!!
وفجأة اتذكر بنته الصغيرة وصار يعيط زي الهبايل . قاله الزلمة : ول . شو مالك يا زلمةانت العاقل . كل هاد مشان شوية دقة هسة الجاج بخلص . قلعطتني . شو هالعالم هاي . راح الملك حكى للزلمة القصة . وهو خلص من هون نطت البنت وقالت : بخ .كيفك بابا .؟ عرفت اديش بحبك يا اهبل؟؟؟؟؟؟؟
وهيك عرف الملك قديش بتحبه بنته . وجابتله دقة بشطة . طبعا ما اكل منها ولا لقمة لانه نزل بالجاج جرد
واعطاها قصرين ومجوهرات و سوبر ماركت و كروز دخان (عاد هي بتأرجل) وشغل جوزها ضريب مواس عنده
وتوته توته خلصت الحدوتة

0 Comments:

Post a Comment

<< Home